الداعية عمر بن حفيظ يستعرض أركان الإسلام وشرح الأبيات الأولى من الرشفات

أوضح الداعية الإسلامي المربي الحبيب عمر بن حفيظ عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية أن العقل في الإنسان إذا استخدمه المسلم وفق ما أراده الله وكتبه له في الحياة فإنه يصبح أداة للرفعة والشرف في الدنيا والفوز والظفر بالجنة في الآخرة، وهنا تتجسد الوظيفة الكبرى للعقل فيصبح صاحبه خليفة عن الله في أرضه.

جاء ذلك خلالر في كتاب درس العص ”قوت القلوب” الذي يعرض على الهواء مباشرة و حصريا على “الإرث النبوي” في الساعة الثالثة والنصف مساء من كل يوم طيلة شهر رمضان المبارك.

تمحور درس الأحد الثاني من رمضان حول مقاصد الشريعة الإسلامية، وشرح الحبيب المربي عمر بن حفيظ أركان الإسلام الخمسة وأستعرض أهمية كل ركن وما يتوجب على المسلم تجاه ربه ونفسه.

asdasdfghjhghlhkkjf

حبيب المربي عمر بن حفيظ وهو يلقي درس العصر “الروحة” في دار المصطفى

وتم في نهاية الدرس شرح أبيات من منظومة “الرشفات” لناظمها علامة الدنيا عبدالرحمن بن عبدالله بلفقيه، حيث تناول الحبيب عمر بن حفيظ نبذة مختصرة من ترجمته، شارحا الأبيات الثلاثة الأولى من القصيدة.

وتستمر قناة “الإرث النبوي” في بث درسي العصر والفجر للحبيب المربي عمر بن حفيظ  من مصلى أهل الكساء، وهي المرة الأولى التي تنقل دروس بعرض مباشر وحصري من دار المصطفى للدراسات الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus