“ورود كلمة دون مثيلاتها في القرآن الكريم” حلقة ممتعة مع الدكتور فؤاد سندي

قدم الدكتور فؤاد سندي في حلقة البارحة الأربعاء من برنامج “من عجائب القرآن اللغوية”، الكثير من الفوائد العجيبة المتعلقة بالبيان اللغوي الذي يتميز به القرآن الكريم.

حيث ركز فضيلة المشرف التربوي في وزارة التربية والتعليم بالسعودية الدكتور فؤاد سندي في حلقة مميزة عنوانها (ورود كلمة دون مثيلاتها في القرآن الكريم)، بمعنى كيف أن بعض الآيات القرآنية تتماثل تماما في ألفاظها عدا في لفظة واحدة.

وشرح جملة من الأمثلة أبرزها قول الله تعالى في سورة المعارج: ( والذين في أموالهم حق معلوم * للسائل والمحروم) بينما قال في سورة الذاريات: (وفي أموالهم حق للسائل والمحروم)،  فلماذا وردت كلمة (معلوم ) في المعارج ولم ترد في الذاريات؟!

بالإضافة إلى قوله تعالى في سورة القصص: (ولما بلغ أشده  واستوى آتيناه حكما ً وعلما ً)، ويقول في سورة يوسف: (ولما بلغ أشده آتيناه حكما ً وعلما ً)، فلماذا وردت كلمة ( واستوى ) في سورة القصص ولم ترد في سورة يوسف؟!.

هذا، والكثير من الأمثلة والفوائد القيمة و العجائب المثيرة يكشفها الدكتور فؤاد سندي في برنامجه الحواري مع الإعلامي أبوبكر الحبشي، الذي بدوره يثير الكثير من التساؤلات المهمة ليبدع الدكتور سندي في الاجابة عنها.

يذكر أن برنامج “من عجائب القرآن اللغوية” يعرض حصريا على “الإرث النبوي” في الأوقات التالية:

 كل أربعاء الساعة: 23:00 (مكة المكرمة).

ويعاد الخميس: 05:15  و10:15 (مكة المكرمة).

 

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus