الحلقة الأولى من “رايات خالدة”

كيف انتشر الإسلام في أندونيسيا؟

وماذا تعرفون عن حولية الإمام أبوبكر بن سالم؟

كل هذا وأكثر تشاهدونه

الليلة .. في الحلقة من الأولى من “رايات خالدة”

الليلة وفي تمام الحادية عشر مساء، تعرض قناة “الإرث النبوي” الحلقة الأولى من السلسة الوثائقية “رايات خالدة” التي تتناول الرحلات الدعوية للداعية الإسلامي والمربي عمر بن حفيظ عميد دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية، والوقوف على نشاطه وهمته الدعوية في دول شرق آسيا.

وتُركز الحلقة الأولى على دولة أندونيسيا وهي أكبر دولة إسلامية من حيث المساحة والتعداد السكاني، وتستعرض الحلقة لمحة تاريخية عن دخول الإسلام في اندونيسيا وعلاقتها بعلماء حضرموت منذ القرن الثاني والثالث الهجريين.

 و تعرف أن العلاقة بين أندونيسيا وحضرموت علاقة إسلام وإيمان ودعوة إلى الله، وموالاة في الله وعلم وعمل وتزكية، بدأت من القرن السادس والسابع الهجري حيث وصل إليها الوافدون من حضرموت عن طريق الهند، ووصلوا إلى تلك الديار وكانوا يحملون العلم والسلوك الحسن كذلك هم الدعوة إلى الله تعالى.

dhfgjklhgfdstgdfgjhklj

أنتشر الحضارمة في أندونيسيا إلى أن قال أحد المستشرقين الغربيين من الصعوبة أن تشرق الشمس في مكان لا يوجد فيها حضرمي.

كما تتناول الحلقة اكتظاظ الآلاف لحضور حولية الإمام أبوبكر بن سالم في جاكرتا عاصمة أندونيسيا، التي يحضرها العديد من العلماء والدعاة من شرق آسيا ومن الدول العربية، يعتني بهذه الذكرى رجل الفضل والإحسان السيد محسن بن عيدروس الحامد.

ويتخلل ذلك المجلس كلمات وعظية لعدد من العلماء تحث الحاضرين لطاعة الله ورسوله وملازمة مجالس العلم وتقريبهم إلى الله تعالى.

fghjkbnlmbkjhgdfs

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus