“الإرث النبوي”..تطلق باقتها البرامجية الرمضانية

تطلق قناة “الإرث النبوي” الفضائية، اليوم الخميس، باقتها البرامجية الرمضانية، التي عكفت مكاتب القناة على إنتاجها طيلة عام كامل، تنوعت مضامينها بين البرامج التي تهتم بالسيرة النبوية، والبرامج التي تتناول الأحكام العلمية والفقهية، بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية الحوارية الخفيفة التي تتلمس اهتمامات الشباب و هموم المجتمع.

وتتصدر قائمة الدورة البرامجية الرمضانية لهذا العام برامج البث المباشر، التي تنقل مجلس “الروحة” لفضيلة الشيخ المربي الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ، عميد دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية، في بث حصري ومباشر، بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الماضي، تعود من جديد قناة “الإرث النبوي” لعرض دروس “الروحة” التي يُقرأ فيها كتاب (قوت القلوب)، بالإضافة إلى دروس الفجر، التي يفسر فيها فضيلة الداعية المربي الحبيب عمر بن حفيظ قصار السور من القرآن الكريم، وسط أجواء روحانية عظيمة، ومظهر علمي بهيج، تتزامن مع فعاليات الدورة العلمية الحادية والعشرين بدار المصطفى بتريم.

وفي برنامج آخر، يطل على الهواء مباشرة الداعية الشاب مختار جامل، في ساعة إيمانية روحية اجتماعية مميزة، عبر برنامجه التفاعلي “ساعة وصال” في منتصف كل ليلة من رمضان، يستضيف في كل حلقة شخصية يحاورها حول مجموعة من المواضيع المتصلة اتصالا وثيقا بشهر رمضان، وما يترتب على المسلم من أحكام فقهية، ومواقف أخلاقية، ومظاهر اجتماعية، ويتواصل التفاعل مع الجمهور من خلال الاتصالات عبر الهاتف و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد النجاحات المتميزة التي حققتها بعض البرامج في الموسم الماضي، تعود من جديد في هذا الموسم لتكمل مسيرة الإبداع والتألق، حيث يطل علينا كل ليلة في (11:30) مساء بتوقيت مكة المكرمة، فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف من خلال برنامجه “رب لترضى” في جزءه الثاني، ليركز على علاقة العبد بالمجتمع من حوله.

ويواصل مجموعة من الشباب المصري تألقهم، عطفا على ما سجلوه من حضور ملفت في العام الماضي، في برنامج “المكتبة”، يعودون من خلال الجزء الثاني كل ليلة في (7:30) مساء بتوقيت مكة المكرمة، في حلة جديدة، يستعرضون فيه جملةً من كتب نخبة من ألمع المفكرين والأدباء الذين أثروا العلوم الإنسانية، و يتميز هذا الموسم بأفكار تفاعلية جديدة، تهدف إلى تفعيل وانتشار مفهوم شعار دائم (اقرأ .. لكي تعيش).

وتستمر قناة “الإرث النبوي” في السعي نحو التميز والتفرد، حيث استطاعت أن تسجل برنامج “لطائف قرآنية” مع الدكتور الراحل فؤاد سندي قبل وفاته بأيام، وهو أحد العلماء المعاصرين القلائل الذين اهتموا بجانب الإعجاز البياني اللفظي في القرآن الكريم.

يتمحور البرنامج حول جملة من لطائف التعبير القرآني في سيرة أولي العزم من الرسل، بأسلوب شيق وممتع، يعرض يوميا في (6:45) مساء بتوقيت مكة المكرمة.

والكثير من البرامج المتميزة في هذا الموسم، تعرض حصريا ولأول مرة على قناة “الإرث النبوي”.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus