برامج مباشرة من قلب المشاعر المقدسة على الإرث النبوي

ضمن التغطية المباشرة لموسم الحج لهذا العام وفي إطار التعاون المشترك بين قناتي الإرث النبوي وقناة أقرأ الفضائية , وحرصاً منها على أن يكون مشاهدو القناة على متابعة لكل مجريات موسم الحج مباشرة من المشاعر المقدسة  تقوم قناة الإرث النبوي ببث مشترك لبرنامجي ” مشاعر في المشاعر” و ” الميدان “.

البرنامج الأول ” مشاعر في المشاعر” يجمع في حلقاته بين المشاعر المكانية للحج في عرفات ومنى ومزدلفة وبين المشاعر القلبية لحجاج بيت الله الحرام , كما ويستضيف هذا البرنامج الداعية الحبيب عمر بن حفيظ والحبيب أبوبكر المشهور للحديث عن روحانيات الحج وعن تلك المشاعر التي يعيشها الحاج وهو في تلك الأماكن المقدسة , كما يفصلان الحديث عن أهم ثمار الحج والعبادات السلوكيات الواجبة والمستحبة في الحج ليكون الحاج أهلاً لفضل الله تعالى بان يولد من جديد ويرجع كيوم ولدته أمه. بالإضافة إلى ذلك  يستضيف ويحاور البرنامج عدد من الضيوف من الوفود القادمة للحج من الجنسيات الأوروبية والأمريكية لمعرفة مشاعرهم وهم في الحج بالإضافة إلى أحاديث أخرى عن رحلتهم إلى الحج وقصص دخولهم إلى الإسلام.

أما البرنامج الثاني “الميدان” فيرصد في حلقاته عدد من الأعمال والمبادرات المميزة  في موسم الحج لهذا العام ويستعرضها بتقارير ميدانية تتنوع بين الإنسانية والخدمية والثقافية والتوعوية , كما وينقل للمشاهدين الخدمات التي تقدمها وزارة الحج والجهات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحالات الإنسانية للحجاج والتعرف عن قرب على ظروف قدومهم وأداءهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة .

أما عن مواعيد عرض البرنامجين فيبث البرنامج الأول “مشاعر في المشاعر” يوميا على الهواء مباشرة في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءاً بتوقيت مكة المكرمة , في حين يبث برنامج ” الميدان ” يومياً عند الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus