الباقة الأجمل من برامج موسم الحج على “الإرث النبوي”

كعادتها في مواكبتها وتغطيتها المميزة للمناسبات الإسلامية وحرصها على أن تقدم لمشاهديها في كل مكان أجمل البرامج التي تستلهم من روح وعبق تلك المناسبات الغالية على قلوب الأمة الإسلامية لتصوغ بالصورة الجميلة والمحتوى المميز مجموعة من البرامج التي تنفرد بها في كل موسم وبما يليق بالمناسبة.

ومع إطلالة موسم الحج لهذا العام فان شاشة قناة ” الإرث النبوي ” تحفل بعدد من البرامج الخاصة بموسم الحج والأيام العشر من ذي الحجة , حيث يطالعنا الشيخ عمر بن حسين الخطيب  في البرنامج المميز” وأذن في الناس بالحج ” ليحدث المشاهدين عن فقه الحج وأبرز الأحكام المتعلقة بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام , مبيناً أهم الدروس والعبر التي ينبغي لكل مسلم الاستفادة منها خلال هذا الموسم الرباني الفضيل.

12

ومن خلال البرنامج الجديد ” قصة حاج ” يروي الداعية مختار جامل وبأسلوبه المميز مجموعة من أروع القصص لكوكبة من عظام السلف الصالح أثناء أدائهم لمناسك الحج مستلهماً أهم الدروس والعبر التي تحملها تلك القصص وكذالك المشاعر الإيمانية التي ينبغي لنا التوقف عندها في موسم الحج.

11

وعن كل ما يتعلق بالعيدين من أحكام وسنن وبخاصة عيد الأضحى المبارك , يتحدث فضيلة الشيخ متولي الصعيدي في برنامج “أحكام العيدين” مبيناً للمشاهد الكريم بأسلوب مبسط الأمور التي ينبغي الاهتمام بها في مواسم الأعياد بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى المرتبطة بالعيد المبارك.

إضافة إلى ذلك يأخذنا الشيخ محمد حمادة ضمن برنامجه “رحلة في ظلال البيت العتيق” إلى رحاب الأراضي المقدسة ليبدع في وصف المشاعر والأحاسيس التي يعيشها كل حاج يأتي إلى الأراضي المقدسة ويروي روائع القصص التي تحمل الكثير من المواقف المهيبة التي يعيشها حجاج بيت الله الحرام.

وفي إطار تغطيتها المباشرة لمناسك الحج من المشاعر المقدسة وضمن برامجها المميزة لموسم الحج لهذا العام  تقوم قناة “الإرث النبوي” بالاشتراك مع قناة أقرأ الفضائية ببث برنامج ” أخبار الحج ” الذي ينقل للمشاهد الكريم على الهواء مباشرة مجموعة من الأخبار والتقارير والحوارات من المشاعر المقدسة.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus