كيف يكتب التاريخ من وجهة نظر فقه التحولات في حلقة جديدة من “البيارق”

الكثير من الأسئلة المهمة والجديرة بفهمها واستيعاب مدلولاتها والمرتبطة بفقه التحولات مع المفكر الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور في برنامج ( البيارق ) الذي يحاوره فيه الداعية عون القدومي في جملة من الموضوعات والأفكار والتساؤلات المرتبطة بالعديد من المراحل والقضايا في واقع الأمة وأحوالها.

11

وفي حلقة هذا الأسبوع من البرنامج والذي يعرض على قناة الإرث النبوي الفضائية ضمن باقة برامجها لشهر ربيع الأول لهذا العام والتي تحمل عنوان (بيارق التاريخ – فقهاء النصوص لا الأحداث) يجيب الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور على عدد من الأسئلة المرتبطة بعنوان الحلقة ومن بينها كيف يُكتب التأريخ من وجهة نظر فقه التحولات؟ وما الفرق بين قراءه التاريخ بالنصوص وقراءة التاريخ بالحوادث؟ بالإضافة إلى ذلك تبين وتوضح هذه الحلقة من البرنامج كيفية الربط بين الديانة والتاريخ ومدى أهمية الرجوع للنصوص قبل الاعتماد على الحوادث.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “البيارق” مع الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور يعرض على قناة الإرث النبوي يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا ويعاد في نفس اليوم عند الساعة العاشرة مساءا وكذلك يوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus