شاشة الإرث النبوي تتألق بمجموعة مختارة من أقوى البرامج في ربيع الأنوار

قناة الإرث النبوي وكما عودت مشاهديها الكرام تحفل شاشتها في شهر ربيع الأول هذا العام أيضاً بحلّة جديدة ومجموعة مميزة من البرامج التلفزيونية الأقوى إضافة إلى باقة مختارة من الفواصل والمدائح النبوية والجلسات الإنشادية التي اختيرت بعناية لتناسب مكانة هذه المناسبة الشريفة والغالية على قلوب المسلمين وهي ميلاد الحبيب المصطفى خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام.

حيث نرتشف سوياً من بحر النبوة الواسع مع المفكر الإسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور الذي يطرح ويجيب بفكره وعلمه الزاخر على الكثير من الأسئلة والتساؤلات المرتبطة بالعديد من المراحل والتحولات من واقع الأمة في برنامج ( البيارق ) والذي يحاوره فيه الداعية عون القدومي.

22

كما ويطل علينا فضيلة الشيخ محمد عوض المنقوش ليستكمل في مجموعة من الحلقات المتواصلة  سلسلة القراءة الصحيحة المسندة في كتاب الجامع الصحيح للإمام البخاري عبر برنامج ( الإسناد ).

ومن رحاب مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن جوار قبره الشريف ؛ يطل علينا الأستاذ أشرف العسال من خلال برنامج (نبي الزمان) ليحكي لنا ويصف بأسلوبه المحبب كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم هو نبي كل زمان ومكان مبيناً جوانب مشرقة من حياته وسيرته وهديه النبوي الشريف وربطها بحياتنا المعاصرة.

ومن خلال برنامج ( على الأعتاب ) يعرض لنا الأستاذ الأديب طارق الحسين خواطر أدبية شيقة حين وقف على أعتاب الجناب النبوي الشريف مستعرضا ً فضله على الخليقة منذ نشأتها وحتى يرث الله الأرض ومن عليها في حقائق شرعية علمية يعرضها بأساليب عاطفية تحمل الكثير من العواطف الصادقة التي تهيج الأشجان لسيد ولد عدنان صلى الله عليه وسلم.

24

وانطلاقاً من أننا في زمن أشد ما نحتاج فيه إلى التعلق والاتصال بصفات خير موصوف صلى الله عليه وسلم نعيش في حلقات متواصلة مع الداعية المهندس أحمد عمر بافضل نماذج رائعة من كمال أوصافه وعظيم سماته صلى الله عليه وسلم وذلك في برنامج ( كامل الأوصاف ).

يضاف إلى هذه الباقة من البرامج برنامج آخر من أرض السودان ومع نخبة من علمائها الفضلاء  ومع أهم الاستنباطات النبوية في مجالات العقيدة والشريعة والفقه وذلك عبر برنامج ( من مشكاة النبوة )

لنختم يومنا في ربيع الأنوار مع (أجداد النبي صلى الله عليه وسلم) البرنامج القصصي النبوي المميز يروي من خلاله الداعية الدكتور ياسر أمين بأسلوب قصصي مشوق سيراً من حياة أجداد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , مبيناً عظيم مكانتهم ومقامهم بين جميع العرب وخصالهم ومناقبهم التي عرفوا و اشتهروا بها وكيف كانوا بين العرب نجوما ً لامعة ً وكيف تنقّل نبينا الكريم بين أصلابهم إلى أن بزغ للبشرية نورا وسراجا للعالمين.

23

بالاضافة الى هذه البرامج تعرض قناة الارث النبوي خلال شهر ربيع الاول لهذا العام العديد من الجلسات الانشادية المميزة وفي مقدمها مهرجان المحبة والنصرة الانشادي العاشر والذي شارك فيه مجموعة من اشهر الفرق و ألمع نجوم الانشاد من العالم العربي , يشدون بأصواتهم الشجية والألحان الجميلة مجموعة مميزة من المدائح النبوية.

25

وتجدر الاشارة الى أن شاشة الارث النبوي تحفل بمجموعة من البرامج المباشرة والتفاعلية مع المشاهدين في كل مكان التي انطلق بعضها في الاونه الاخيرة ويستكمل انطلاقة بعضها الاخر خلال شهر ربيع الاول , كما يستمر عرض برامج الساعة الحادية عشر التي تحوي باقة متنوعة من أقوى البرامج ومن خمسة دول عربية مختلفة.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus