الفرق بين العلم بالله ومعرفته سبحانه وتعالى , في حلقة الليلة من “طريق المعرفة”

تتواصل على شاشة الإرث النبوي الفضائية عرض حلقات “طريق المعرفة” البرنامج المميز الذي يطالعنا من خلاله فضيلة الدكتور محمد مهنا – مستشار شيخ الأزهر- في كل حلقة منه بموضوعات قيمة تبين للمشاهدين الكرام مراتب وخطى السير إلى معرفة الله سبحانه وتعالى حق المعرفة.

وبعنوان “معرفة الله”  يوضح فضيلة الدكتور محمد مهنا في حلقة الليلة من “طريق المعرفة” الفرق بين العالم والعارف ليجيب على أسئلة يهم الكثيرين معرفة إجابتها والمتعلقة بتحديد الفرق بين العلم بالله والمعرفة بالله وتوضيح معنى العلم اللدني بالإضافة إلى توضيح الإلهام المقصود في الدعاء ( اللهم ألمهني رشدي ).

بالإضافة إلى ذلك تتعرض الحلقة للحديث عن ظاهرة فوضى انتشار المدّعين للعلم والفقه والثقافة وجرأتهم على العلم الشرعي وأصوله كما تحوي الحلقة ككل حلقات البرنامج إلى الكثير من الفوائد والإسرار في طريق معرفة المؤمنين لخالقهم ومولاهم جل في علاه.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج ” طريق المعرفة ” مع فضيلة الدكتور محمد مهنا يعرض على قناة الإرث النبوي مساء كل يوم سبت في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً بتوقيت مكة المكرمة , ويعاد عرضه في اليوم التالي عند الساعة الرابعة والنصف صباحاً والساعة الحادية عشر والنصف صباحاً , وكذلك يوم الاثنين عند الساعة السادسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

مواضيع ذات صلة

comments powered by Disqus